Loading...
البحت السريع

الرئيسية افلام اجنبية افلام اجنبية >> نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد

نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد

الرجاء تقييم هذا الفيديو:

0.00

0.00 ( تقييمات ) : 0

نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد


إذا كنت تفكر هذة الايام في شراء هاتف جديد سوف تسأل أصدقائك عن أفضل الأنواع الموجودة و المميزات التي يمكن الحصول عليها و يأتي أحدهم و يشور عليك باقتناء SmartPhone وهنا قد يدور في بالك سؤال , ماهو هذا الهاتف الذكي ؟ وفي ماذا يختلف عن جهازك النوكيا الذي قضى معك أحلى سنين العمر ؟

في المقالة التالية ستجد كل ما تحتاجه و أكثر عن الهواتف الذكية ,يمكنك أن تطلق على هذة المقالة "دليل المبتدئين للهواتف الذكية " كما كتب صاحب المقالة عنها.

ماهو الهاتف الذكي ؟

الهاتف الذكي في الاساس هو هاتف عادي جدا فيرسل و يستقبل المكالمات و الرسائل القصيرة إلا أنه يحوي العديد من مميزات الأجهزة الشخصية PC , فهو قادر على الاتصال بالانترنت بشتى الطرق Edge, 3G , 4G و عليه فهو يقدم خدمات الانترنت و البريد الإلكتروني و المكالمات عبر الانترنت , كما أن هذة الهواتف تحتوي على لوحه مفاتيح كاملة قد تكون متضمنة في شاشة الجهاز الكبيرة أو انها موجودة فعلياً في الجهاز كأزرار حقيقيه وبالتالي فمعظم هذة الهواتف مزودة بشاشات تعمل باللمس تعطيك تحكم أكبر في جميع خصائص الجهاز.

حسناً سوف أشتري هذة الهواتف الذكية , ولكن ما الذي يميزها عن بعضها البعض ؟

في ظل التطور السريع لأسواق الهواتف الذكية يمكنك المفاضلة بين هذة الأجهزة في العديد من الخصائص مثل المعالجات القوية و أحجام الشاشات و المساحة التخزينية الممتدة و أيضا العمر الفعلي للبطارية فكل هذا يفتح مجالاً كبيراً للأختيار وعند الشراء لابد ان تكون على علم بمجموعة الخيرات التالية :

الشركة المصنعة للهاتف :

أزدهرت الكثير من الشركات في مجال تصنيع الهواتف الذكية و كان قمة الازدهار في الربع الأخير من سنة 2009 , و من أفضل الشركات و أكثرها استقراراً على القمة شركات أبل , نوكبا , HTC , موتورولا و RIM - وهذا تبعاً لمعدلات النمو المذكورة في IDC – و جيمع الشركات السابقة تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها ماعدا HTC والتي تساهم بدور أساسي في تطوير الأندرويد .

نظم التشغيل :

كما ذكرنا سابقاً أن معظم الشركات تملك نظام التشغيل الخاص بها على هواتفها , فنظم التشغيل تختلف من مصنع للآخر تبعاً لاختلاف مواصفات الجهاز و امكانياته , وهذا عرض لأشهر نظم التشغيل الموجودة على الساحة :

Apple OS : هو نظام التشغيل الافتراضي للأيفون و الأي بود تاتش و قريبا للأي باد , هذا النظام مقتبس من الماك فالواجهات الرسومية لكلا النظامين تكاد تكون متطابقة في جمالها و رقتها . كما أنه مزود بخاصية الدوران و اللمس المتعدد multi-touch فأصبح المستخدم ليس بحاجه لأكثر من أصابعه لاستخدام الجهاز !!.

أصدرت شركة أبل بيئة التطوير SDK الخاصة بالنظام في مارس 2008 و التي فتحت مجالاً واسعاً للمطورين في أنحاء العالم إلى أن وصل عدد التطبيقات اليوم إلى أكثر من 150 ألف تطبيق في متجر أبل , قد تكون على علم بأحد هذة التطبيقات من كثرة الترويج لها , إلا أن أبل سيئة السمعة في سياسات قبول التطبيقات في متجرها فهي ترفضها مبدئيا ثم تقبلها بعد ذلك بصورة حساسة .

Android : هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم إصدارة من قبل شركة جوجل إلا أنه أصبح تحت إشراف تحالف OHA , يعد الأندرويد هو الند الأساسي للأيفون كما أشار الكثير من الخبراء, أضف إلى ذلك فهو لا يحتوي على التعقيدات الموجودة في نظام أبل فكافة التطبيقات التي تبنى على معلومات المستخدم أو الأرقام الخاصه به ليست حكراً على مجموعة من المبرمجين فمتجر أندرويد يعج بالكثير من هذة التطبيقات .

يحظى النظام بتحديثات دورية لسد الفجوات و إصلاح الأخطاء و إضافة بعض التحسينات و من أهم الأجهزة التي تعمل بهذا النظام هو موتورولا درويد و نيكسوس وان الذي أعلنت عنه جوجل مؤخراً.

Syambian : هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مقدم من نوكيا حيث يغطي هذا النظام ما يقرب من 45% من الهواتف الذكية مما جعله من أكثر نظم التشغيل شهرة في العالم , كان هذا النظام مغلق المصدر إلى وقت قريب إلا أن الشركة قامت بفتح مصدره كاملاً .

على الرغم من أن هذا النظام من أشهر نظم التشغيل في العالم إلا أن نوكيا خسرت السباق مع أندرويد و أبل بسبب الضعف الشدبد لمتجر التطبيقات الخاص بها .

تم إصدار سيمبيان 3 في وقت قريب جداً و الذي سوف يقدم اتصال اسرع بالانترنت و معالجة أفضل للرسوميات ثنائية و ثلاثية الأبعاد في الألعاب و التطبيقات و دعم أوسع لمتجر للموسيقى و كذا دعم HDMI .

Palm WebOS : نظام تشغيل مبنى على اللنكس موجود بصورة فعلية على أجهزة Palm Pre , Palm Pixi , لم يحقق شهرة مثل الأندرويد و الأيفون , يحتوي النظام على خصائص اللمس في الشاشة و امكانيات واسعه في تقنيات الويب كدعم Html 5 , JavaScript و Css مما يجعل عملية تطوير البرامج على هذا النظام لا تستدعي تعلم لغات برمجة غريبه أو مختلفة .

يملك النظام متجر ضعيف جداً للتطبيقات و بالتالي فهو يفقد القدرة على الدخول في سباق متجر التطبيقات مع بقية النظم.

BlackBerry OS Research In Motion RIM : حقق هذا النظام ما يقرب من 20.8% من مبيعات الأجهزة الذكية في العام الماضي , مما يجعلة ثاني أشهر نظم التشغيل بعد Symbian , يحتوي هذا النظام على مميزات أجهزة BlackBerry عموماً مثل كرة التعقب و العجلة الدوارة (trackball , scroll-wheel).
من أهم ما يمز هذا النظام قدرته على التعامل مع Microsoft’s Exchange Server مما يجعله خياراً جذاباً للأشخاص المبنى عملهم على خدمات البريد الإلكتروني , وعلى الرغم من أن هذا التطبيق لا يعمل مع شاشات اللمس إلا أنه تم بيع الملايين من تلك صاحبة لوحات المفاتيح و كرات التتبع .

Windows Phone 7 Series : تم الإعلان عنه في الشهر الجاري , وهو نظام التشغيل العظيم المقدم من ميكروسوفت , عند إصداره سوف يحتوي على تصميم جديد للشاشة الرئيسية و بعض المكونات كما سوف يتم تحديث الألعاب به لتصبح مثل Xbox , تم تحديث تطبيقات سحط المكتب و إعادة تصميمها و أصبح النظام متكاملاً مع محرك البحث الخاص بميكروسوف Bing .

حجم الشاشة و دقتها :

دقة الشاشة و حجمها في الهواتف الذكية تعتمد في المقام الأول على نوع الهاتف و الشركة المصنعة , فمعظم الهواتف الذكية أصبحت تصدر بأكثر تقنيات صناعة الشاشات حداثه ابتدائا من LCD و انتهاءاً بشاشت الـ AMOLED , ومع نمو استعمال لوحة المفاتيح الضمنية في الهاتف – متضمنة في النظام و ليست موجودة كعتاد – أصبح من اللازم الحصول على شاشات أكبر لتوفير أعلى مستوى من الرفاهية للمستخدم بدون الوقوع في الأخطاء الإملائية كما أنها في نفس الوقت سوف توفر مشاهدة أفضل للمواد المرئية كالأفلام و الصور.

تفترض شركة أبل الحصول على براءة اختراع تقنية تعدد اللمس و اضغط للتكبير –pinch to zoom- حيث تستخدم لمتابعة أفضل للخرائط و الصور إلا أن هذا لم يمنع مصنعي الأجهزة من اصدار تحديثاتهم الجديدة متضمنة هذة التقنيات مثل نيكسوس وان مثلاً .

مدة عمل البطارية :

تعد مدة عمل البطارية من أهم ما يحد من انتشار الهواتف الذكية إذا ما تخطينا أمر الأسعار , وأذكر أنني عندما قمت بالإنتقال إلى الأيفون بعد استخدامي لنوكيا N81 وجدت بطارية الأيفون لا تستمر لنهاية اليوم على عكس حال الجهاز السابق.

كلمة لابد من تذكرها دائماً , عندما يتعلق الأمر ببطارية الهاتف فلا تتوقع حدوث المعجزات , فالهواتف الذكية ماهي إلا حواسب مصغرة قد تحتوي على معالج يصل إلى 1 جيجاهرتز و تدعم اللمس المتعدد و تتصل بالانترنت و تتصل بممد الخدمة لإرسال و استقبال البيانات كل هذا وأكثر فلا تطلب معجزة لتجعل البطارية تعمل مدة أطول من مدتها الافتراضية , ولكن من الجميل في الأمر أن الشركات تسعى لعدم وقوع المستخدم في مثل هذا المأزق فأصبحت معظم الهواتف الذكية يمكن شحنها عن طريق توصيل كابل USB بالجهاز الشخصي , فلا تشغل بالك بعد اليوم إن نسيت الشاحن في المنزل أو في السيارة.

تطبيقات الطرف الثالث (Third Party) :



في رأيي فإن قوة الهاتف تأتي من قوة تطبيقاته و تبعاً للإحصائية التي قام بها كيفين كوربي المحرر في موقع The Next Web Asia والتي تحتوي على مقارنة بين أع





Cover :









1 - ان واجهتك رسالة في السيرفر 1 فيها
Error : The video is being transferred
فلا تقلق فقط يتم تجهيز الفيديوا لك فقط قم بانعاش الصفحة من جديد او



سوف تجد الفيدوا مشتغل 100%

2 - ان واجهتك رسالة عند تشغيلك للفيديو فيها
Error : The video is converting
فهدا يعني بالفيديو قد تم اظافته الان وهو قيد التحويل + لاحظات ويشتغل الفيديوا

3 - ان واحهتك مشكلة اخرى غير المدكورة اعلاه

اضغط هنا لارسال تبليغ للادارة

او
يرجى مراسلة الادارة عن طريق نمودج الاتصال بنا ويرجى تزويدنا برابط الفيديو

او رقم الحلقة و السلسلة التي تنتمي لها الحلقة وجميع المعلومات التي قد تساعدنا في حل المشكل

وشكرا لكم
ادارة الموقع




Loading...

نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد


نرجوا ان تستمتعوا و منتظرين تعليقاتكم و اقتراحاتكم لنستمر بالخدمة
للمشاهدة بدون مشاكل اضغط اعجبني - like


  


معلومات الموضوع

نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد

نصائح هامة قبل شرائك جوال جديد مشاهدة اون لاين مباشرة بدون تحميل مجانا بجودة عالية HD,BluRay,DVD,3D

التعليقات

Loading...

اعلانات نصية

اضف رابط